معلومات طبية
آخر الأخبار

طرق تنشيط الذاكرة

طرق تنشيط الذاكرة

لقد ربطت الكثير من الأبحاث الرياضة بالذاكرة القوية ، حيث أُجريت دراسة حديثة في المجلة البريطانية للطب الرياضي أظهرت أن النساء المسنات اللواتي يمارسن التمارين مثل: الجري والسباحة

ادت الى زيادة في حجم الحُصين في الدماغ ، المسؤولان عن الذاكرة اللفظية والتعلم ، نستنتج انه كلما تحركت أكثر ، تدفق المزيد من الأكسجين والمغذيات المثقلة بالدم إلى الدماغ ، لذلك من الضروري ممارسة الرياضة للحصول على ذاكرة صحية وقوية.

[1]- الحفاظ على النشاط العقلي

يساعد الحفاظ على النشاط العقلي على تقوية الذاكرة من خلال ممارسة الألعاب ، مثل الألغاز والكلمات المتقاطعة أو تعلم آلة موسيقية جديدة أو التطوع في معهد محلي أو منظمة مجتمعية أو قيادة فريق أو اشياء تختلف عن الطرق المعتادة.

[2]- الحصول على قسط كافٍ من النوم هو الحصول على نوم أفضل.

أشار بارنارد الى ان أحد أفضل الأشياء لتحسين الذاكرة هو الوقت الرئيسي للعقل لتثبيت الروابط بين الخلايا العصبية وهو وقت النوم.

وطلب الباحثون دراسة نُشرت في مجلة Sleep Medicine ، حيث يقوم بعض الأشخاص ببعض المهام المتعلقة بالذاكرة ، أو أخذ قيلولة ، أو البقاء في حالة استيقاظ ، ووجدوا أن الأشخاص الذين أخذوا قيلولة قد يتذكرون المهام أكثر من الآخرين ، وأشار الباحثون إلى أنه ينبغي الحصول على (7-9) ساعات من النوم يوميًا.

[3]- ربط تناول التوت وفيتامين (د)

تمكنت السيدات التي تأكل التوت من تحسين الذاكرة وتنشيطها.
فوفقا لدراسة أجريت في الولايات المتحدة ، فهي غنية بالفلافونويد ، وهي مفيدة لتحسين وظيفة الأوعية الدموية ، لأنها تزيد من تدفق الدم إلى العقل.
هناك الكثير من الأبحاث المتعلقة بالفوائد الصحية لفيتامين (د) ، حيث أشارت بعض الدراسات أن فائدة فيتامين (د) في تحسين صحة الدماغ والذاكرة ، مثل دراسة الصحة والعلوم في جامعة ولاية أوريغون ، أشارت إلى أن المستويات العالية من فيتامين (د) تحسن من اللفظ والذاكرة ، ووجدت دراسة أخرى أنه يحمي الدماغ.

تابع القراءة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي بحقوق الطبع والنشر !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock